أفكار مختلفة للتجديد من وجبة الفطور الصباحية كل يوم

الكثير منا يبحث كل صباح  عن وجبة الافطار المناسبة و المغذية و بعيداً عن وجبات الافطار التقليدية.

أضع بين ايديكم أفكار وجبات أفطار سهلة و مغذية ,  لتشعري نفسك و زوجك و أبنائك بأجواء المطاعم و الفنادق.

أفكار مختلفة للتجديد من وجبة الفطور الصباحية كل يوم:

1- بان كيك

لن يأخذ  البان كيك منك أكثر من ٥ دقائق لإعداده! اخلطي ٢/١ كوب دقيق مع بيضة و ٢/١ ملعقة كبيرة سكر، و ٤/٣ كوب حليب وقليل من البيكينج باودر والفانيليا. سخني مقلاة مسطحة وضعي بها قليل من الزيت أو الزبد. اسكبي بعضاً من الخليط بمغرفة في منتصف المقلاة. اتركي العجين حتى ينضج ويحمر ثم قلبيه ليحمر الوجه الآخر ثم ارفيعه من على النار. كرري لعمل طبقات أكثر ثم وقدمي مع صوص العسل (Maple Syrup) وفاكهة.

2-توست بحشوات مختلفة

استلهمي من الصور أفكار أخرى لعمل توست بحشوات جديدة غير التي تعودت عليها. يمكنك المزج بين الفراولة والجبن، الخيار والجبن، الأفوكادو والمكسرات، الجبن والتوت… و غيرها .

3- توست بالزبدة

افردي قليل من زبدة المكسرات (بندق – لوز – فول سوداني) على توست بعد تحميصه ثم أضيفي قطع موز وقليل من بذور الشيا التي ستعطيك إحساس بالشبع لفترة طويلة.

4-أومليت بالسبانخ 

اصنعي الأومليت بالطريقة المعتادة لكن أضيفي له جبن قريش وأوراق سبانخ لطبق مغذي أكثر.

5- أومليت بالخضراوات

في هذه الوصفة ستضيفين عناصر جديدة للأومليت المعتاد. مكوناتها: بيض، زعتر، طماطم، خرشوف، زيتون، جبن فيتا، ملعقة حليب. امزجيهم وضعيهم في طاسة حتى تمام النضج ثم قدميهم لأسرتك.

6توست فرنسي

اغمسي التوست في البيض و الحليب و حمريه في طاسة مدهونة بالزبدة ثم افردي عليه زبدة أو عسل أو فاكهة أو أي صوص من اختيارك.

7-شوفان بالتوت

طبق مليء بالعناصر المغذية للإفطار. مكوناته، كوب توت مجمد، ١ ملعقة صوص Maple Syrup (يمكن استبداله بالعسل)، كوب شوفان، كوب حليب، ثمرة موز، مكسرات، قليل من القرفة والملح وصوص فانيليا.

 8- رول توست فرنسي

ادهني التوست بأي حشو من اختيارك كزبدة المكسرات أو الشوكولاتة ثم لفيه واغمسيه في خليط من البيض والحليب وحمريه في طاسة مدهونة بالزبدة.

9- أكواب شوفان بالزبادي

اصنعي خليط من قطع الفراولة، توت، عسل، شوفان، شوكولاتة داكنة، زبادي، لوز، وبذور كتان.

10-كريب بالموز

اخلطي، ٢/١ كوب دقيق، مع ١ بيضة، ٤/١ كوب حليب، ٤/١ كوب ماء، ملح للحادق أو فانيليا للحلو مع قليل من الزبدة السائحة. اسكبي الخليط في طاسة وقلبيه حتى يغطي الطاسة، واتركيه ينضج ثم قلبيه على الجانب الآخر حتى ينضج تماماً. ثم قدميه مع حشو الشوكولاتة والموز أو أى حشو من اختيارك سواء حادق أو حلو.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.