أظهري جمالك باستخدام الملح

تهتم كل النساء بنضارة وتألق البشرة، ويبذلن في ذلك كل غالي ونفيس، ولكن هل تصورتي يومًا أن هناك منتجًا غير مكلف في مطبخك قد يغنيكي عن الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة.

فوائد الملح للبشرة

مقشر للبشرة ملح البحر هو علاج مقشر ممتاز، ويوجد كعنصر أساسي في العديد من علاجات العناية بالبشرة، حيث يستخدم ملح البحر بعد معالجته لتقشير وتنعيم البشرة القاسية.

يخفض الإجهاد

استخدم كل من اليونانيين والرومان القدماء مياه البحر الدافئة كعلاج لمساعدتهم على الاسترخاء، وهذا ما يسمى الآن بالعلاج بمياه البحر talassotherapy، والعلاج بالملح البحرى يوفر فوائد نفسية ويحسن نوعية النوم، مما ينعكس على جمال ونضارة البشرة.

منقي من السموم

ملح البحر هو منقي طبيعي من السموم، لأن الملح يمتص السموم من الجلد، قومي بصنع عجينة من ملح البحر والماء وضعيها على بشرتك واتركيها لمدة دقيقة قبل دخول الحمام، ثم قومي بتدليك الملح بلطف في الحمام أثناء الاستحمام، لن يساعد ذلك فقط على إزالة السموم من بشرتك، بل سيساعد أيضًا على تقشير خلايا الجلد الميتة عند شطفها.

فوائد إضافية للملح للبشرة

إن زيادة الدورة الدموية ، والخصائص المطهرة، وتعزيزنعومة الجلد ونضارته، والحد من احتباس السوائل ، هي بعض الفوائد الإضافية من ملح البحر للبشرة، وبما أن ملح البحر لا يمر بنفس عمليات التصنيع مثل ملح الطعام، فإنه يحتفظ بمعادن البحر، كما تعطي أملاح البحر ألوانًا مختلفة حسب المكان الذي توجد فيه، والعديد من هذه المعادن توفر أيضا المغذيات والفوائد للبشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.