يوسي كوهين: هناك جهد كبير جدا في الساحة السعودية نتمنى أن يولد شيئا

أعلن رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) يوسي كوهين في محادثات مغلقة أن المملكة العربية السعودية تنتظر الانتخابات الرئاسية الأميركية من أجل تقديم “هدية” للرئيس المنتخب.
 وقال كوهين بحسب كشف القناة العبرية 12، يوم الخميس، “هناك جهد كبير جدا في الساحة السعودية، ضغط كبير. نتمنى أن يولد شيئا. يبدو أن السعوديين ينتظرون الانتخابات الأميركية لتقديم هدية للرئيس المنتخب”.
يذكر أن صحيفة “وول ستريت جورنال” كانت أفادت بأن العائلة المالكة السعودية منقسمة حول “احتضان محتمل” لإسرائيل، مشيرة إلى أن الملك وولي عهده على خلاف حول ما إذا كان ينبغي تسهيل العلاقات معها.
وجاء هذا في ضوء الزيارة الخاطفة التي يجريها رئيس الوزراء الإسرائيلي المناوب ووزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، يوم الخميس، في الولايات المتحدة لعقد لقاءات أمنية مع وزير الدفاع الأميركي في البنتاغون مارك اسبر، ومن بين هذه الأمور الملحة المعلومات الاستخباراتية والتطورات المتعلقة بإيران، حيث أبدت إسرائيل رغبتها باستمرار تنسيق الأنشطة المشتركة في المستقبل، خاصة مع انتهاء حظر الأسلحة المفروض على إيران هذا الأسبوع، وقد بدأت بالفعل التعاون مع كوريا الشمالية.حسب قناة i24NEWS
والأمر الآخر الذي تم تعريفه على أنه عاجل هو محاولة تسخير حزمة التعويضات الأميركية التي تحافظ على الميزة النوعية لإسرائيل في المنطقة، سواء من حيث ما ستحصل عليه إسرائيل أو من حيث ما ستحصل عليه الدول الأخرى في المنطقة. وتقيم العديد من الدول النفطية العربية بتكتم اتصالات مع السلطات الإسرائيلية منذ سنوات، لكن تطبيع العلاقات يؤمن فرصا كثيرة، لا سيما الاقتصادية منها، لتلك البلدان التي تحاول التخلص من عواقب أزمة فيروس كورونا.وفق قناة i24NEWS

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.