غزة: تسجيل 73 اصابة جديدة بالكورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الثلاثاء تسجيل 73 اصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك بعد اجراء 1547 فحص مخبري خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية.

وأكدت في بيانها اليومي تعافي 37 حال جديدة من مصابي فيروس كورونا ما يرفع عدد المتعافين الى 2427 حالة .
وأوضحت ان اجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 4175 اصابة منها حالات نشطة حاليا 1722 حالة فيما استقر عدد الوفيات عند 26 حالة.
من جهته اكد الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة ان القطاع لا زال يعيش في مرحلة خطرة، والإصابات لا زالت تسجل بشكل يومي بالعشرات، ويبقى هذا مؤشر خطر ولكن نوازن بين خيارين صعبين: مواجهة الفيروس، واستمرار مظاهر الحياة وتلبية احتياجات المواطنين.

وأكد ان الالتزام الكامل بإجراءات السلامة والوقاية، هو مربط الفرس حتى نجتاز المرحلة ونقلل المخاطر، ونحفظ أرواح أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف :”لا زلنا نواجه صعوبات في التزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية، وهذا ينطوي على خطورة كبيرة قد نجني ثمارها قريباً، بفعل تسيّب كثير من المواطنين”.

واكد ان غزة لم تعد بعد للحياة الطبيعية ولا زالت هناك كثير من مظاهر الحياة معطلة، ولن نتمكن من العودة بشكل كامل طالما لا نجد التزاماً من المواطنين.

وأشار الى ان اجراءات التخفيف لا تعني أننا تجاوزنا مرحلة الخطر التي ما زالت قائمة، ويجب أن تتحول إجراءات الوقاية والسلامة إلى سلوك يومي لدى المواطنين ولفترة طويلة.

وأضاف :”معركتنا مع الوباء طويلة، ونحن مقبلون على فصل الشتاء، ما يتطلب مزيداً من الحرص على اتخاذ إجراءات السلامة والوقاية من الجميع”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.