توضح حقيقة أنباء فتح المساجد في قطاع غزة ببعض المحافظات مطلع الأسبوع المقبل

أوضحت وزارة الأوقاف بغزة، اليوم الاثنين، حقيقة أنباء فتح المساجد في بعض المحافظات، مطلع الأسبوع المقبل.

ونفت الوزارة في تصريحات لوكالة (الرأي) المحلية الحكومية بغزة، ما يتم تداوله حول إعادة فتح المساجد في محافظات رفح وخانيونس، والوسطى، مطلع الأسبوع القادم، وفق إجراءات السلامة والوقاية.

وقال  الوزارة في تصريحات لوكالة (الرأي) المحلية الحكومية بغزة، ما يتم تداوله حول إعادة فتح المساجد في محافظات رفح وخانيونس، والوسطى، مطلع الأسبوع القادم، وفق إجراءات السلامة والوقاية.

وكان عادل الهور، الناطق باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، أكد أن الوزارة وضعت خطة مكتملة الأركان لإعادة فتح المساجد في القطاع، لافتاً إلى أن جميعها جاهزة لأي قرار يصدر من قبل خلية الأزمة بهذا الشأن.

وأوضح الهور في تصريح لـ”دنيا الوطن”، أن الخطة تشتمل على إعادة تفعيل لجان المساجد، الموكل إليها بتنظيم دخول وخروج المصلين، والتأكد بالالتزام بكافة الإجراءات الوقائية خلال تواجدهم داخل المسجد.

وقال: “الخطة تشتمل كذلك على تعقيم وتنظيف المساجد، وتجديد وضع الإشارات لأماكن تواجد المصلين داخل المساجد أثناء الصلاة، كذلك موضوع المصاحف، فلا يمكن استخدام المصاحف العامة، وإنما هناك أمر باستخدام المصاحف الشخصية في حال تواجد المصلين داخل  المسجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.